كريبتو لابز تطلق تحدي الطائرات من دون طيار إكس 2018

أبوظبي، الإمارات يوليو 2018- أعلنت “كريبتو لابز”، حاضنة الأعمال المتكاملة ومركز تسريع الأعمال للشركات الناشئة، عن إطلاق أضخم مسابقةٍ لها تحت عنوان تحدي الطائرات من دون طيار “إكس 2018″، والتي تهدف إلى تجاوز حدود الابتكار المعروفة في مجال الطيران من دون طيار. ويأتي هذا التحدي، بعد نجاح مسابقة تكنولوجيا الطائرات من دون طيار 2018 التي أطلقتها “كريبتو لابز” سابقًا، حيث سيحظى الفائز في التحدي بجائزة يبلغ قدرها مليون دولار أميركي.

وتماشيًا مع رؤية “كريبتو لابز” المتمثلة في استقطاب أفضل المواهب والأفكار من حول العالم، وبناء المستقبل من خلال  تطوير منتجات وخدمات مبتكرة، يهدف التحدي إلى البحث عن أحدث التقنيات ذات المعايير العالية، مثل القدرة على الطيران لمدة ساعتين، والقدرة على حمل أوزان تصل إلى 500 كجم، واستخدام المحركات التي تعمل بالغاز أو البطارية، وكذلك القدرة على المناورة بطريقة سريعة وآمنة ودقيقة.

سيوفر تحدي الطائرات من دون طيار “إكس 2018” للأفراد المبدعين، والمجموعات، ورجال الأعمال الطموحين، والطلاب الجامعيين الموهوبين والواعدين، ومؤسسات البحث والتطوير، والشركات في جميع أنحاء العالم، سيوفر الفرصة للكشف عن مواهبهم وأفكارهم عبر تخصيص مدة سنة للمشاركين لتقديم منتجات أو خدمات مبتكرة وغير اعتيادية تتحدى المعايير، وتتسم بالمرونة والأصالة، ولديها القدرة التجارية القابلة للتوسع، وذلك من أجل فرصة الفوز بالجائزة القيِّمة. تشمل المسابقة كل من الطائرات ثابتة الجناحين والطائرات ذات المراوح، كما تشمل مجالي الابتكار في القدرة على المناورة والابتكار في قطاع النقل التي تناسب المعايير غير المسبوقة.

وبهذه المناسبة، صرح الدكتور صالح الهاشمي، العضو المنتدب لشركة “كريبتو لابز” قائلا: “لا نكشف سرًا عندما نقول أننا مقبلون على حقبة تشهد تحولات نوعية. فالثورة الرقمية التي نشهدها اليوم تسهم بشكل فعال في إعادة صياغة ورسم العديد من مظاهر الحياة الحديثة على امتداد العالم، وما تكنولوجيا الطائرات من دون طيار إلا دليل واضح وجليّ على هذا الأمر”. وأضاف الهاشمي: ” تبرز أهمية هذه التحديات عندما توفر فرصة بالغة الأهمية لجميع الشباب من ذوي الأفكار الخلاقة  لعرض مشاريعهم في إطار منصة عالمية والحصول على دعم استثماري من قبل كبريات الشركات الراعية لهذا النوع من المواهب. وتفتخر “كريبتو لابز” بكونها من أوائل الداعيين لتغيير وتحسين الطرق التي تخدم فيها هذه الأنواع من الطائرات الإنسانية، وذلك بهدف تحفيز وتقديم حلول عملية في مجال الطائرات من دون طيار.”

يبرز تحدي الطائرات من دون طيار “إكس 2018” المجالات التي يمكن للطائرات من دون طيار أن تتفوق فيها، مثل زيادة سرعة النقل وتوزيع عدد كبير من الطرود على مساحات كبيرة. سيمتد برنامج التحدي على مدار 12 شهرًا، وسيتم الكشف عن معايير المسابقة، ومدتها الزمنية  والتفاصيل الخاصة عن الحفل الختامي قريبا.