كريبتو لابز تطلق مسابقة عالمية لأفضل ابتكارات تكنولوجيا التعليم

أبوظبي، الإمارات 31 يوليو 2018 – أعلنت “كريبتو لابز”، حاضنة الأعمال المتكاملة ومركز تسريع الأعمال للشركات الناشئة، عن إطلاق أحدث مسابقتها لاختيار أفضل ابتكارات تكنولوجيا التعليم 2018، والتي تهدف إلى توسيع أفق الابتكار في تكنولوجيا التعليم. وتعد هذه المسابقة ترسيخًا لهوية “كريبتو لابز” كمقر لأصحاب الابتكارات من حول العالم، وكنظام دعم متكامل يقدم الإرشاد ويعمل على استقطاب الشباب من ذوي الأفكار الخلاقة لعرض مشاريعهم على منصة عالمية، والحصول على الدعم اللازم في المراحل الأولى. ومن المقرر أن تفتح المسابقة أبوابها أمام المتقدمين في 15 أغسطس 2018.

تهدف المسابقة إلى استقطاب شريحة واعدة من المبتكرين والمبدعين في كافة المجالات من القادرين على الابتكار وتصميم منتجات وخدمات تحدث تغييرًا إيجابيًّا في مجال التعليم. تسعى “كريبتو لابز” من خلال المسابقة إلى تسليط الضوء على دور التكنولوجيا في مجال التعليم مع التركيز على الاستفادة من المزايا التكنولوجية الهائلة التي يتيحها الذكاء الاصطناعي في التأثير على  نحو إيجابي في النظم التعليمية الحالية. وتندرج تحت فئات المسابقة التي أطلقتها كريبتو لابز 6 فئات هي “المناهج الدراسية”، و”التعلم عن بعد”، و”البيانات”، و”التعلم مدى الحياة”، و”المكملات التعلمية”، و”تحليلات السلوك”. وستتلقى الشركة أو المشروع الناشئ الفائز تمويلًا يصل إلى 150 ألف دولار أميركي، بالإضافة إلى تمويل بقيمة 20 ألف دولار أميركي سيتم منحه للفائز في كل فئة من الفئات الست المذكورة، أي بإجمالي تمويل يصل إلى 270 ألف دولار أميركي.

تعليقًا على الفعالية، قال الدكتور صالح الهاشمي، العضو المنتدب لشركة “كريبتو لابز”: “يشهد عالمنا تغيرات كبيرة بوتيرة سريعة، مما يملي علينا ضرورة التكيف مع جميع التغيرات التي تحدث في عصرنا الحالي،  ولا ريب أنه في هذا السياق من التحولات العلمية الكبرى، يعدّ التعليم عنصرًا قيمًا وحيويًّا لتطور البشرية”.

وأضاف: ” نحتاج إلى النظر في تعزيز التعليم كما نعرفه، وتوسيع أفق ما نتعلمه، وكيفية تعلمنا له، والتدريب المناسب الذي يتواءم مع التغيرات القائمة. أؤكد أن هذه المسابقة، بالإضافة إلى غيرها من المسابقات المبدعة التي أطلقتها “كريبتو لابز”، ستحرك عجلة الابداع والابتكار التي ستساعدنا على مواكبة التغيرات في العالم من حولنا “.

كما أعلنت “كريبتو لابز” عن المعايير المطلوبة للمشاركة في المسابقة، أهمها تواجد الذكاء الاصطناعي كأساس المشروع أو كجزء منه، وقدرة المشروع على تغيير أو تحسين المعايير المتواجدة في النظام التعليمي الحالي، كما على الطلب أن يكون باللغة الانجليزية حصرًا، محددًا خطة المشروع لتحصيل الربح.

إن مسابقة الشركات الناشئة لأفضل ابتكارات تكنولوجيا التعليم 2018 ليست المبادرة الأولى من قِبل “كريبتو لابز” التي تهدف إلى إلهام وتشجيع وتنشيط رواد الأعمال في جميع أنحاء العالم، حيث أطلقت سابقًا مسابقة الشركات الناشئة لسنة 2017 من أجل دعم أفضل المبتكرين الواعدين الذين يطمحون إلى تغيير المقاييس في جميع الصناعات، بالإضافة إلى مسابقة تكنولوجيا الطائرات من دون طيار التي تهدف إلى الكشف عن كبار المبتكرين المساهمين في تغيير النظريات التقليدية حول  احتمالية نمو مشاريع التنقل الجوي.